مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/01/2022 10:05:00 م
هل ترغب في احتراف البلياردو
هل ترغب في احتراف البلياردو- الجزء الثاني
تصميم الصورة: وفاء مؤذن

بعد أن تعرفنا سابقاً عن لعبة البلياردو و مما تتألف سنتابع في هذا الجزء من المقالة، أسرار لعبة البلياردو، والطرق التي ستجعل منك لاعب محترف ، لنتابع سوياً .....

ما الفرق بين اللعب والتمرين؟

التمرين يعني أن هناك مهمة محددة عليك تنفيذها، وإعادتها أكثر من مرة من أجل تنمية مهاراتك بشكل أكبر، ويجدر الإشارة هنا أن التمرين في الألعاب الفردية من الخطأ أن يتم بواسطة اللاعب وحده، فهذا سيدخله بدائرة الملل، وسيلعب بدون شغف ، وروح التحدي، لذلك التعاون في تمرينك اليومي مع لاعب آخر سيكون قرار صائب أكثر، 

أما اللعب فيعني المنافسة الحقيقية ،وتكون لعبة كاملة ،مؤلفة من أشواط تنتهي بفوز أحد اللاعبين .

ماهو تاريخ لعبة البلياردو؟

إن لعبة البلياردو لعبة مشابهة للعبة |الكروكيه|، التي ظهرت ببداية القرن ال15، وتم تطويرها لتصبح على طاولات ليتكون مايعرف حالاً بالبلياردو .

لوكنت تتجول في أحد شوارع الولايات المتحدة الأميريكية وصادفت العنوان التالي" |pool room| " فهي تعني قاعة للبلياردو، ويعود أصل التسمية لمراهنات سباق الخيول ، حيث كان المراهنين يأخذون وقت مستقطعاً بين سباقات الخيل، للعب البلياردو ، 

كما من المهم أن تعلم أن البلياردو ،هي أول| رياضة| أقيمت من أجلها بطولة عالم ، من بين كل الرياضات الأخرى ،وكانت البطولة  الأولى في عام 1873 .

صُنِّفت البلياردو كأكثر الرياضات أماناً في العالم ، كما أن للبلياردو دور كبير في تقليل الفجوة بين الأرستقراطيين وعامة الناس ، فهي رياضة متاحة لكل الناس ،وليست حكراً على طيقة معينة .

كانت الكرات تصنع من العاج الطبيعي ،المأخوذ من أنياب الفيلة، بحيث يصنع فيل واحد من 3 لـ 4 كرات فقط ، وكان ذلك قبل إختراع مادة "السوليولويد "المستخدمة اليوم في صناعة الكرات.

أما عن قماش الطاولات، فكان ولا يزال الصوف هو المكون الأساسي لها .

ماهو تاريخ طاولة البلياردو؟

إن صنع طاولات البلياردو ، يعود تاريخياً لفرنسا ،وصممت أرضية الطاولة باللون الأخضر محاكاة للعشب الذي يتم اللعب عليه الكروكيه . 

إن لعبة البلياردو من أكثر الألعاب التي تتطلب الكثير من التخطيط قبل إتخاذ قرار من اللاعب لتسديد ضربة، بالإضافة لصنع فضاء تخيلي بالأخطاء المحتملة والخيارات المتاحة وإلى ما ذلك .

هل من الممكن أن تصل البطولات الفردية غير الرسمية للعالمية ؟

غالباً |البطولات العالمية| يتم الوصول لها عن طريق سلسلة من البطولات والمراحل التي على |اللاعب| إجتيازها، حتى يلعب كممثل لبلده في البطولات العالمية، وهي الطريقة المتبعة في كل دول العالم، لذلك لو أردت الوصول للعالمية، كل ما عليك هو البدء بالبطولات المحلية الرسمية لبلدك ،ولو كنت مؤهل ستصل بالجهد والعمل الدؤوب والمستمر .

إنَّ الألعاب الفردية غالباً ما تحتاج جهد مضاعف من تخطيط ولعب ومن ثم نتيجة، لذلك هذا النوع من الألعاب سيكون خيار رائع للذين يسعون لتنمية مهاراتهم في العمل الفردي، بالإشتراك مع الأصدقاء في المنافسة والتشجيع ..

الإحتراف طريق متعب ولكنه جميل فهو المخطط التنظيمي لنجاحك ،فكم هو من الرائع أن ترسم نجاحك بيديك ،وترى نتيجة الجهد والتعب المستمر يثمر بأجمل النتائج .

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.